البطالة في العراقالفقر في العراقسياسة وأمنية

الكشف عن تلاعب واختلاس 3 مليارات في “سفوان”

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، ضبط تلاعب وتزوير واختلاس قيمته تتجاوز الـ 3 مليارات دينار في بلدية سفوان بمحافظة البصرة.

وذكرت دائرة التحقيقات الهيئة في بيان لها، أنَّ “فريق التحرِّي والضبط القضائي في مديرية تحقيق البصرة، انتقل إلى بلدية سفوان، وتمكَّن من ضبط عمليات تلاعبٍ وتزويرٍ باستخدام وصولاتٍ وهميةٍ في إطفاء مبالغ مالية مقدارها ثلاثة مليارت دينارٍ”.
وأضافت أنَّ “الفريق تمكَّن أيضاً من ضبط وصولات شراء مزوَّرة بأسعار أعلى من الأسعار الحقيقية لــ(17) غطاساً من مناشئ هنديةٍ وتركيةٍ وصينيةٍ”

وأشارت إلى ” ضبط اختلاس مبلغٍ ماليٍّ من قبل مسؤول الحسابات في البلديَّة الذي قام بتزوير توقيع مدير البلديَّة على أحد الصكوك وتظهير الصك إلى أخيه الذي تسلَّم المبلغ من مصرف الرافدين في المدينة” وفقاً للبيان.

وأكَّدت الدائرة ” تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة”.

لقد أفرزت الأزمة المالية في العراق والتي هي نتاج فساد مستشري منذ سنوات تتجاوز العقد من الزمان ، حيث أنتجت شعب يعاني الفقر بنسبة كبيرة ،وانتشار البطالة بين صفوف الشباب ، ترهل إداري في دوائر الدولة ومؤسساتها ، وتهريب الأموال إلى خارج العراق ،بالتالي بلد مدمر بفعل الساسة والمحاصصة الطائفية، وإطلاق يد إيران، لتسرق مقدرات البلد وخيراته بشكل مباشر أو عن طريق أتباعه وميليشياته التي تمزق جسد العراق .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق