سياسة وأمنيةمحافظات العراق المنكوبة

نواب: على بغداد وضع حلول عاجلة لأزمات نينوى

تفاقمت الأزمات التي تمر بالبلاد منذ العام 2003 وإلى الآن ، وتعددت أشكالها فشملت الأمنية والاقتصادية والصحية والإجتماعية والتعليمية إلى آخرها، من الحوادث والمصائب التي لم تلق أي اهتمام من الحكومات المتعاقبة.

وأفادت مصادر مطلعة بتصريح صحفي ، أن “نواب محافظة نينوى في البرلمان ، أصدروا بياناً بشأن الأوضاع التي تشهدها المحافظة، عقب اجتماع في منزل نائب رئيس الجمهورية السابق، “أسامة النجيفي” “.

وأضافت ذكر البيان ، أن “المجتمعين ناقشوا الجهود المبذولة سواء المركزية منها أو المحلية وعبروا عن أسفهم لتواضع الخدمات أو فقدانها وعدم اهتمام الموازنة لعام 2019 بما تستحقه المدينة أو المحافظة المنكوبة”.

وتابعت أوضح البيان ، أن “الملف الأمني يعاني من اختناقات وضعف في الاداء بطريقة تؤثر على مواطني المحافظة بشكل يضعف الأمل في نفوسهم”.

وزادت أن البيان لفت إلى ، أنه “بعد مناقشات تفصيلية تناولت كل مناحي الحياة في المحافظة، أتفق المجتمعون بالأجماع على ضرورة معالجة الأوضاع بشكل سريع، عبر عرض الأزمة وحلولها على السيد رئيس مجلس الوزراء وتفعيل لجنة تقصي الحقائق بهدف إيحاد الحلول الناجحة للوضع الأمني والخدمي وكل ما يحتاجه المواطنون في المحافظة بهدف تعزيز الثقة والمضي بتفاؤل نحو المستقبل، وأتفق المجتمعون ايضا على متابعة اجتماعاتهم بما يتفق مع أهمية المحافظة وحجم الدمار الذي أصابها”.

يذكر أن تحذيرات أطلقت من أن الموصل باتت تستولي عليها الجهات الحكومية وميليشياتها المتنفذة ، مع تفشي المحسوبية والفساد وسوء الإدارة في العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق