الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

نينوى تطالب بإستغاثة عاجلة من الحكومة المركزية

نينوى تطالب بإستغاثة عاجلة من الحكومة المركزية

وجّه مجلس محافظة نينوى، اليوم السبت، إستغاثة عاجلة إلى الحكومة المركزية لإنقاذ المواطنين في مخيمات النازحيين، الذين تشرد العديد منهم جراء السيول التي إجتاحت المحافظة.

وقال عضو مجلس المحافظة “خلف الحديدي” بتصريح صحفي أن “السيول التي إجتاحت محافظة نينوى تسببت بأضرار كبيرة بمخيمات النازحين وجرفت كامل مستلزماتهم المعيشية وأصبحوا الأن في العراء”.

وبين، أن “الحكومة ووزارة الهجرة لم تقدم أي معونات عاجلة إلى النازحيين المتضررين سواء بتسليم خيام جديدة أو مستلزمات الأفرشة وغيرها من الأساسيات”.

وأضاف، أن “السيول تسببت في إنهيار جسر السكر الذي يربط جانبي الأيمن والأيسر من النهر مما تسبب بزيادة الزخم على الجسرين الآخرين وربما يتعرضان إلى الإنهيار في حال زيادة مناسب السيول والضغط العالي، مطالباً الحكومة المركزية ووزارة الهجرة بإستغاثة المحافظة وتقديم المساعدة والمعونة للمتضررين”.

وكان مخيم “حمام العليل” للنازحين، في مدينة الموصل غرق أمس الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، الأمر الذي تسبب بحدوث أضرار كبيرة في خيام النازحين وجرف كافة ملستلزماتهم المعيشية، وسط إهمال حكومي من إغاثة العائلات في المخيم.

المصدر:وكالات

تعليقات