سياسة وأمنيةفصل الشتاء.. أزمات موسمية في العراق

وفاة نحو 20 شخصاً وإصابة 178 جراء السيول في عموم البلاد

في حصيلة ليست بالنهائية ، أكدت وزارة الصحة في بيان لها ، ظهر اليوم الأحد، عن وفاة نحو 20 شخصاً وإصابة نحو 180 آخرين في عموم البلاد ، جراء السيول التي اجتاحت محافظات عدة خلال الأيام القليلة الماضية ، وسط توقعات بهطول امطار غزيرة الايام المقبلة .

وقال المتحدث باسم الوزارة “سيف البدر” في بيان صحفي جديد ، إن “17 شخصاً توفوا وأصيب 178 أمس وأول أمس في عموم البلاد جراء السيول”.

يذكر أن البلاد تعرضت خلال اليومين الماضيين إلى تساقط أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق من البلاد ومنها محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وميسان والبصرة والقادسية وواسط و ذي قار .

و تزامنا مع ماتشهده مدن ومحافظات العراق من تقلبات مناخية وأمطار رعدية وسيول وفيضانات لم تمر على البلاد من قبل ، توقعت هيئة الانواء الجوية في بيان صحفي لها ، اليوم الاحد، استمرار تساقط الامطار في عموم مناطق العراق، مشيرة الى ان الامطار ستكون مصحوبة بعواصف رعدية.

كما كشفت وزارة الصحة في العراق ، في بيان صحفي ، صباح اليوم الأحد ، عن مصرع  6 أشخاص ، جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمحافظة واسط جنوبي البلاد ، ليرتفع بذلك ضحايا السيول التي تضرب محافظات عراقية مختلفة منذ يومين إلى 16 قتيلا، بينهم 7 في محافظة واسط وحدها.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق