سياسة وأمنيةفصل الشتاء.. أزمات موسمية في العراق

السيول تجتاح محافظة المثنى وتصل منطقة “المملحة”

محافظة المثنى كانت من المحافظات العراقية التي شهدت السيول المائية نتيجة الامطار القوية التي هطلت على مناطق ومحافظات البلاد ، حيث كشفت وزارة الموارد المائية في بيان صحفي صدر عنها  ، اليوم الاحد ، عن وصول السيول إلى منطقة “المملحة ” التابعة لمحافظة المثنى ، فيما عد مراقبون للشان العراقي ، ان الفساد المستشري والاهمال الحكومي وراء انسداد شبكات الصرف الصحي بالبلاد .

وقال مدير الموارد المائية في محافظة المثنى “علي عبد الحسين” في بيان صحفي ، إن”مياه السيول التي اجتاحت المحافظة وصلت الى المنطقة المملحة”.

وتعرضت العديد من محافظات العراق الى سيول كثيفة جراء الامطار الغزيرة التي ضربت البلاد الاسبوع الماضي ، في وقت اعلنت وزارة الصحة ، اليوم الاحد ، وفاة نحو 20 شخصا واصابة نحو 180 وتدمير اكثر من 2000 منزل في محافظات واسط والبصرة وصلاح الدين والقادسية جراء الامطار والسيول التي شهدتها تلك المحافظات.

كما اصيب 7 من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة ، اثر صاعقة رعدية في نقطة تفتيش تابعة لهم شمالي الناصرية والحاق أضرار جسيمة في نقطة التفتيش اثر الامطار الغزيرة التي تشهدها محافظة ذي قار، فيما انجراف 11 منزلا بفعل السيول في محافظة القادسية ومركزها مدينة الديوانية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق