سياسة وأمنية

رفض كبير لتغيير أوقات الدوام الجامعي في بغداد

عبر طلبة الجامعة والاساتذة ،  اليوم الاحد، عن رفضهم لخطوة مديرية المرور العامة لاجراء تغيير في أوقات الدوام الرسمي للجامعات، كونها ستزيد من ساعات الزحام المروري وتجعله يبدأ مبكراً، معتبرين أنه من الافضل ان يتم ايقاف استيراد السيارات والتقليل منها.

وقال مصدر صحفي نقلا عن الاستاذ في كلية الاعلام جامعة بغداد “رعد الكعبي” قوله ، ان “خطوة المرور العامة نحو تغيير اوقات دوام الجامعات، لم تؤد اهدافها، حيث ان الزحام سيبقى قائماً بل سيزيد وقته عن السابق”.

واضاف ان “من الافضل للمرور ايجاد خطة بديلة وايقاف استيراد السيارات والتقليل منها، خاصة ان بغداد تحتوي اليوم على اكثر من مليون ونصف سيارة، في حين ان شوارعها مصممة لاستيعاب 350 الف سيارةط.

واوضح ، أن “تقسيم اوقات الدوام الى ثلاثة ليس بالخيار الصائب حيث سيبدأ الزحام مبكراً، وبدلا من ان تكتض الشوارع بالسيارات عند السابعة صباحاً فأنها ستكون ممتلئة عند السادسة”.

فيما بين المصدر نقلا عن أحد الطلبة الجامعيين قائلاً إن “تغيير الوقت سيضر شريحة كبيرة من الطلبة خاصة ان اغلبهم يرتبط بعمل بعد الدوام، وتغيير الوقت يعني عرقلة الامور الاخرى والالتزامات التي يرتبط بها الطالب” بحسب قوله .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق