الأزمة السياسية في العراقالانتخابات المبكرةالصراع السياسيسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

مفوضية الانتخابات تسحب يد “كاكائي”

إشارات عدة تدل في مضمونها على تصاعد الخلافات السياسية حول تقاسم المناصب التي تحقق الاهداف الحزبية والشخصية ، حيث أعلن مجلس مفوضية الانتخابات، الأحد، عن سحب يد عضو مجلس المفوضين “سعيد كاكائي”، لمدة 60 يوما ، لاسباب تتعلق بمخالفته ماتم تسميته بـ”واجبات الوظيفة المنصوص عليها وفق المادة 4 من القانون الصادر قبل أيام “.

وأصدرت مفوضية الانتخابات وثيقة جاء فيها ، إنه “تقرر مجلس المفوضين تشكيل لجنة تحقيقية بحق (سعيد حميد كاكائي) عضو مجلس المفوضين تتألف من كل من حازم محمد ناصر عضو مجلس المفوضين، رئيسا ومعتمد نعمة عبد عضو مجلس المفوضين وغسان فرحان حميد عضو مجلس المفوضين ورحیم ناصر علي مدير قسم الشؤون القانونية / مقرر اللجنة”.

وأكدت على أن “تنجز اللجنة أعمالها وتقدم توصياتها الى مجلس المفوضين خلال مدة اسبوعين من تاريخ صدور القرار”، مبينة انه “صدر القرار بالاتفاق في يوم الاربعاء الموافق ۲۰۱۸/ ۱۱ / ۲۱ “.

وأضافت أن  “سحب يد كاكائي من الوظيفة لمدة ستون يوما، استنادا الى نص المادة ( ۱۷/ثانية ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14) لسنة (۱۹۹۱) المعدل لمخالفته واجبات الوظيفة المنصوص عليها في المادة (4) من القانون الصادر بالاتفاق في يوم الخميس الموافق ۲۰۱۸/ ۱۱ / ۲۲” بحسب الوثيقة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق