ازمات بعد الاحتلالالاحتلال الامريكي للعراقالعراق بين احتلالينسياسة وأمنية

أمريكا تطالب العراق بتعويضها تكاليف غزو البلاد

قال موقع “اكسيوس” الإخباري الأميركي، أن الرئيس “دونالد ترامب” دعا حكومة بغداد رسمياً لتعويض الولايات المتحدة عن تكاليف غزو العراق وبقائها فيه حتى نهاية عام 2011.

وقال الموقع في تقرير له، أن “الرئيس الأميركي التقى رئيس الوزراء السابق في اذار الماضي بالعاصمة واشنطن وطرح عليه موضوع دفع العراق تكاليف غزو وإحتلال البلاد من خلال النفط العراقي”.

وأضاف، أن ” ترامب طرح المسألة نفسها على العبادي بإتصال هاتفي في صيف 2017  دون أن يصل الى شيء ليوبخه مستشار الأمن القومي هيربرت مكماستر على ذلك لأنه أمراً سيّء لسمعة الولايات المتحدة”

وأشار، إلى أنه “في الحملة الإنتخابية، اشتكى ترامب من أن الولايات المتحدة قد أنفقت تريليونات في العراق وخسرت آلاف الأرواح لكنها لم تحصل على شيء في المقابل”.

وتابع، أن “شخصيات بارزة في مستشارية الأمن القومي الأميركي من كلا الحزبين أدانت فكرة ترامب، واصفة إياها بأنها شاذة وغير قابلة للتطبيق  واعتبروها إنتهاكا للقانون الدولي ومن شأنه أن يغذي الدعاية لأعداء أميركا”.

لم تجف دماء العراقيين منذ العام 2003 وحتى الآن ما بين قتل طائفي على الهوية، وقتل في تفجيرات، وصراع طائفي غير مسبوق، وتمزيق البلاد ومسخ هويتها وتاريختها وتدمير إقتصاد هذا البلد النفطي الكبير، كما أتاح الغزو الأمركي وأعطى الفرصة لزرع الإرهاب بشكل مرعب، بالإضافة إلى نهب خيراته وتدخل الدول في شؤونه الداخلية والخارجية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق