التعليم في العراقالتعليم في العراق.. أزمات وتحدياتالمشاريع المتوقفة والوهمية في العراقسياسة وأمنيةنهاية العام الدراسي في العراق

إحتجاجات غاضبة في بابل لتأهيل مدارس المحافظة

إحتجاجا على الأهمال الحكومي المتعمد والوعود الكاذبة من قبل وزارة التربية حيال اعادة اعمار المدارس التي تم هدمها سابقا لاعادة ترميمها ومن ثم تركها على حالها لسنوات عدة ، خرج العشرات من سكان قضاء المسيب في محافظة بابل بتظاهرة حاشدة ؛ الثلاثاء ، لمطالبة وزارة التربية والحكومة المحلية ، بالايفاء بوعودهم السابقة .

وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن أحد المتظاهرين قوله ، “هنا روضة حكومية عمرها أكثر من 50 سنة تم هدمها بالكامل وتحولت إلى موقع للنفايات، ونحن نحمل الحكومة المحلية في المسيب حول ما يحدث من تدمير للمدارس في قضاء المسيب”.

وأضاف “أين الوعود التي أطلقتها الحكومة السابقة للمتظاهرين في تحسين مستوى الخدمات وإعادة تأهيل بناء المدارس؟” ، مبيناً “لقد تم هدم مدرسة متوسطة المسيب أيضاً ونحن نتوقع إفراغ المنطقة بالكامل من المدارس بعد 5 سنوات”.

وأوضح اننا ” لم نعهد من الحكومة ووزارة التربية ، سواء الوعود الرنانة، ولم يتبق من المشاريع لإعادة إعمار المدارس المدمرة منذ أربع سنوات سوى الشعارات واللوحات الدعائية على الجدران” بحسب قولهم .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق