الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيحكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

الصدر يطالب “عبدالمهدي” بالإسراع في تشكيل حكومته

طالب زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر ” ، الثلاثاء ، رئيس الحكومة الجديد “عادل عبد المهدي ” ، بالإسراع في طرح كابينته الوزارية الشاغرة أمام البرلمان للمصادقة عليها ، نافيا أن يكون هو السبب لتأخير اكمال الكابينة الناقصة منذ أكثر من شهر بعد اختيار 14 وزيرا وترك 8 مناصب شاغرة ، لكنه جدد رفضه لتولي حقيبتي “الداخلية والدفاع” من شخصيات غير مستقلة .

وجدد الصدر رفضه عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” غير المستقلين لحقيبتي الداخلية والدفاع، قِائلاً: ” لن أرضى بوزير دفاع أو داخلية غير مستقل، وذلك لحفظ كرامة العراق واستقلاله وعزته ” بحسب قوله.

وأضاف أن ” على رئيس الحكومة الإسراع في طرح كابينته الوزارية المتبقية عدا وزيري الدفاع والداخلية وفتح باب الترشيح لهما من قبل القادة “العظماء” الذين حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي “داعش” ودون تدخل أي كتلة أو حزب أو جهة مطلقاً، وأن جيراننا أصدقاؤنا لا أسيادنا وقرارنا عراقي” بحسب اعتقاده .

وتابع الصدر أنا ” لست سبباً في تأخير إتمام تشكيل الحكومة، بل إنني سبب في تأخير مخططاتهم (الفاسدين) فلا تسمعوا لهم ولا تصغوا “.

وكان البرلمان قد أعلن ، مساء الاثنين ، تأجيل جلسة كانت مقررة ، الثلاثاء ،  الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل ، للمصادقة على الحقائب الشاغرة في الحكومة البالغة 8 حقائب بسبب عدم الاتفاق بين الكتل النيابية في المصادقة على بعض الحقائب ، واشتداد الخلافات بينهم.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق