الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانونالعنف والجريمة بالعراقانتهاكات الميليشيات في العراقدمج الحشد في المنظومة العسكريةدور الحشد الإقليميسياسة وأمنية

صلاح الدين تطالب بإخراج الميليشيات من المحافظة

انتهاكات الميليشيات وجرائمها المنظمة بحق المواطنين في المحافظات المقتحمة ، مستمرة دون رادع أو محاسب ، حيث ندد مجلس محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بالاعتداء الذي تعرض له مبنى المحافظة من قبل احدى فصائل الميليشيات المسلحة التابعة للحشد الشعبي ، مطالبا حكومة بغداد بسحب جميع فصائل الميليشيات من المحافظة .

وقال المجلس في بيان مقتضب ، ان ” ما جرى الثلاثاء من اعتداء على مبنى المحافظة من قبل احد فصائل الحشد ليس الاول وعلى الحكومة الاتحادية اتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب الحشد الشعبي من تكريت وتسليم السطرات الى الجيش والشرطة”.

وأضاف أن ” أزمة حصار مبنى محافظة صلاح الدين انتهت ، بعد ظهر الثلاثاء، عقب تدخل قوة من سوات و إنسحاب افراد “جند الامام” التابعين للحشد الشعبي” .

يشار الى أن الازمة أندلعت بعد حدوث مشاجرة بين عناصر حماية محافظ صلاح الدين عمار جبر واحد عناصر جند الامام مقابل مبنى المحافظة” ، مشيرة الى ،  ان ” قوة من فصيل جند الامام قامت بعدها بتطويق مبنى المحافظة واطلقت النار في الهواء مطالبين بتسليمهم عناصر حماية المحافظ ، اضافة الى أن حركة المرور في الشارع المقابل لمبنى المحافظة إنقطعت  لأكثر من ساعتين .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق