سياسة وأمنية

توقعات بموجة جديدة من الأمطار في العراق تبدأ غداً

تشير التوقعات الجوية، اليوم الأربعاء، إلى أجواء معتدلة في النهار وباردة ليلا، وبدء تأثير منخفض جوي ابتداء من مساء الخميس تتسبب في سقوط الأمطار في عموم البلاد.

وذكر المتنئ الجوي “نائل العلي”، أن ” الأجواء ستكون مستقرة في عموم البلاد خلال اليوم الأربعاء مع أجواء باردة ليلا و معتدلة نهارا”.

وأضاف، أن “منخفضا جويا سيؤثر على البلاد ابتداء من مساء الخميس والتوقعات شبه النهائية تشير إلى أمطار غزيرة وغزيرة جداً بالمنطقة الشمالية وبالأخص في المناطق الحدودية مع تركيا من مساء الخميس ويوم الجمعة والى مساء السبت تشتد على فترات وتشمل جميع المناطق الشمالية في نينوى وشمال صلاح الدين و السليمانية واربيل ودهوك و كركوك وتكون غزيرة جدا على المناطق الجبلية”.

وأوضح، “أما المنطقة الوسطى والغربية فتشهد أمطاراً مابين المتوسطة والغزيرة يوم الجمعة والسبت وعلى فترات متقطعة وتبدأ مساء الخميس في المناطق الغربية ثم تتوسع تدريجياً يوم الجمعة نحو المناطق الأخرى”.

وبين، أن “الرياح ليوم غد ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وجنوبيه شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المناطق الغربية من البلاد مع فرصة لتشكل الضباب في بعض المناطق وبالأخص الشمالية والذي يزول صباحا”، مؤكدا أن جميع هذه التوقعات قابلة للتغيير”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق