الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالعمليات العسكرية ضد المدنيينتظاهرات البصرة.. غضب متصاعدتظاهرات جنوب العراقحقوق الانسان في العراقسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

مكتب حقوق الانسان في البصرة يطالب بالتحقق من أعتقال متظاهر

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة ، الأجهزة الأمنية بالتحقق من إعتقال أحد المتظاهرين، وأشار الى ضرورة حماية المتظاهرين وذلك بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان و قواعد فض الإشتباك والعمل على حمايتهم كحق كفله الدستور العراقي .

وقال المكتب في بيان له ، إذ يؤكد على كفالة حق التظاهر ويدعو المتظاهرين بالسلمية ويطالب بالعمل على التحقق من إعتقال أحد المتظاهرين يوم أمس.

كما طالب الحكومة المركزية بالإيفاء بتعهداتها التي وعدت بها المتظاهرين ومنها إكمال الدرجات الوظيفية.

وأضاف أنه يطالب السلطات التنفيذية في البصرة بحسم تحويل الدرجات من الملاك المؤقت (العقود) لكل القطاعات من الكهرباء والمعلمين والمدرسين والشرطة وموظفي أجهزة الدولة الأخرى ومنح الدرجات الخاصة بالعاطلين من خريجين وغير خريجين قبل نهاية العام الحالي وضمن موازنة ٢٠١٨ كواحدة من أهم المطالب الأساسية للمحافظة مع ملف الخدمات.

وشهدت البصرة خلال الأيام الماضية تجدد التظاهرات بالقرب من شركة نفط البصرة لعشرات المعتصمين للمطالبة بتحسين الواقع الخدمي والأمني ، فيما تظاهر العشرات من المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع الحكومة المحلية للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق