الأزمة السياسية في العراقالحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتانتهاكات الميليشيات في العراقحكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

ميليشيا العصائب تطالب بالإسراع في تشكيل الحكومة

تستمر تدخلات المليشيات في الشؤون الداخلية للدولة وفي الية سير عملها مع غياب سلطة وسيادة الدولة التي باتت مقيدة ومحكومة بتدخلات هذه المليشيات في شؤونها الخاصة .
وعلى هذا الأساس دعا الأمين العام لمليشيا عصائب أهل الحق ” قيس الخزعلي“،اليوم الجمعة، كافة الأطراف السياسية الى الأسراع بتشكيل الحكومة وخلال هذه الفترة القصيرة. .
وقال الخزعلي، إثناء لقائه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، ” يان كوبيتش ” “أكدنا على ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية من قبل كل الأطراف السياسية بترك الصراعات السياسية من أجل إكمال تشكيل الحكومة لتقوم بواجبها “.
يشار الى أن مجلس النواب قرر تأجيل جلسة منح الثقة لمرشحي 8 وزارات متبقية في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية الى يوم الثلاثاء المقبل، بعد أن كان من المقرر عقدها الثلاثاء الماضي.
وتبقى سيادة وهيبة الدولة غائبة لازال هناك مليشيات منفلتة تتدخل في آلية عملها وصنع قراراتها ، وهذا السبب كافٍ لحدوث نوع من الفوضى والأنفلات الأمني في البلد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق