الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الحكمة يستبعد تصويت البرلمان على وزراء الحكومة المتبقين

الحكمة يستبعد تصويت البرلمان على وزراء الحكومة المتبقين

إستبعد النائب عن تيار الحكمة الوطني، “علي البديري”، اليوم السبت، تصويت مجلس النواب على مرشحي الوزارات الـ (8) الشاغرة في جلسته المقبلة والمقرر عقدها الثلاثاء القادم.

وقال البديري، أن “الخلافات والحوارات لا تزال مستمرة بشأن أسماء المرشحين، فيما لا تزال بعض الكتل تصر على استبدال مرشحي الدفاع والداخلية”.

وأضاف، أن “جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل، ستكون خالية من التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة، لعدم وجود توافق على تمرير الأسماء المطروحة”.

وأكد البديري، أن “إكمال الكابينة السياسية يحتاج إلى توافق بين جميع الكتل السياسية، من أجل تمرير باقي مرشحي الوزارات بأريحية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد، الأربعاء، إجتماعاً مع زعماء سياسيين لحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وقال مصدر مطلع، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد اجتماعاً ضم كلا من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس المشروع العربي خميس الخنجر، ورئيس حزب الحل جمال الكربولي، ورئيس كتلة المحور الوطني النيابية احمد الجبوري (أبو مازن)، إضافة إلى مجموعة من القيادات السياسية الأخرى”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المجتمعين بحثوا خلال الاجتماع ملف تشكيل الحكومة الجديدة من أجل حسم ملف المرشحين للوزارات الشاغرة، فضلاً عن بعض الملفات السياسية العالقة”.

وكان مجلس النواب، قد اجل جلسته المزمع عقدها الثلاثاء (27 تشرين الثاني الجاري)، لإكمال الكابينة الوزارية، الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل بسبب خلافات الكتل على تسمية الوزارات المتبقية وخاصة الدفاع والداخلية.

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

وامتنع مجلس النواب، عن التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

المصدر:وكالات

تعليقات