الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتحكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنية

الفتح: الصدر وافق على ترشيح الفياض للداخلية 

التنازلات السياسية عن المواقف، لاتتم الا بصفقات فاسدة مشبوهة ، ووعود بحصة أكبر من كعكعة العراق التي يتم تقسيمها كل أربعة أعوام ، بين الاحزاب السياسية التي جاءت على دبابة المحتل ، لتنفيذ أجندات ايران في البلاد ، حيث أقر القيادي في تحالف الفتح “منصور المرعيد” ، اليوم الأحد ، عن حصول لقاء جمع عدد من قادة “الفتح” مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، لبحث قضية ترشيح “فالح الفياض” لحقيبة وزارة الداخلية ، رغم الرفض الكبير للصدر حول تولي الاخير لحقيبة الداخلية .

وقال المرعيد في تصريح صحفي ان “قادة الفتح التقوا بالصدر قبل فترة طويلة، بهدف التوصل الى حل يخص ترشيح الفياض للداخلية”، مبينا ان “الصدر وافق على ترشيح الفياض، بشرط ان يكون التصويت داخل مجلس النواب، هو الفيصل، فاذا حصل الفياض على الاصوات الكافية سيصبح وزيراً، وبخلافه يتم طرح مرشح اخر”.

وبين اننا ” لا نعرف لماذا الصدر الان قلب على هذا الاتفاق واصبح ينادي بتغيير الفياض”، مرجحا ان “الصدر ادرك جيداً ان هناك دعم سياسي للفياض، فخوفاً من ان يصبح وزيرا، يدعو الى تغيير وترك الاتفاق بينه وبين قادة الفتح”.

وكان زعيم التيار الصدري، “مقتدى الصدر”، رد الاسبوع الماضي ، على اتهامه بتأخير اتمام الكابينة الوزارية، مؤكدا أنه لن يرضى بوزيرين غير مستقلين للدفاع والداخلية ، بحسب قوله .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق