حكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنية

رفع أكثر من 2000 كتلة كونكريتية من شوارع بغداد

أكدت مديرية المرور العامة ، اليوم الأحد، رفع أكثر من 2000 كتلة كونكريتية كانت تقطع اوصال العاصمة بغداد منذ 2003 وحتى الان ، مبينة أن الكتل الكونكريتية تم رفعها من مناطق العاصمة في جانبي الكرخ والرصافة من أجل التخفيف من الزخم المروري .

وقال مسؤول علاقات واعلام المرور النقيب “فادي عماد” بتصريح صحفي ، إن “الحملة التي باشرنا بها لفض الزخم المروري في بغداد والتي طرحها مدير المرور العامة للجهات المعنية بـ37 نقطة لإنهاء الازمة ومنها فتح الطرق المغلقة منذ عام 2003 والتي باشرنا بها منذ العام الماضي بمشاركة امانة بغداد وعمليات بغداد حينها”.

وأضاف ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اخذ على محمل الجد الخطة التي قدمت اليه حين امر بفتح الطرق المجاورة للمنطقة الخضراء ورفع الكتل الكونكريتية الموجودة”.

ولفت الى ان “عدد الكتل التي تم رفها وصل لحد الان 2000 كتلة كونكريتية حيث تم فتح طريق ابو نؤاس الذي كان مغلق سابقا ذهاب واياب باتجاه تقاطع الجادرية وكذلك من ساحة الامام الحسين باتجاه نفق عمار بن ياسر باتجاه كرادة داخل ورفع الكتل الكونكريتية الموجودة في مقدمة جسر الطابقين وهذا سبب انفراج في ازمة الزخم المروري ضمن منطقة كرادة داخل والخارج ومنطقة الجادرية” ، مضيفا اننا “ننتظر فتح المنافذ الثلاث الرئيسة للمنطقة الخضراء من جهة كرادة مريم ومن جهة الجسر المعلق”.

وأكد ان “جانب الكرخ شهد اليوم فتح بعض الطرق الفرعية المغلقة منذ عام 2003 في حي الجامعة ومنطقة السيدية مداخل المنطقة ومخارجها حيث كان للسيدية مدخل واحد وضمن منطقة الجادرية الافرع التي باتجاه فندق بابل التي داخل المنطقة” بحسب قوله .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق