الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيحكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنية

البرلمان يأمل أن يستكمل التصويت على الوزارات الشاغرة

من المؤمل أن يحالف الحظ مجلس النواب في بغداد بجلسته الاعتيادية ، اليوم الثلاثاء ، لاكمال كابينة رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي ” الناقصة لاكثر من شهر ، منذ التصويت الاخير على أغلب الكابينة وبقاء ثمان وزارات شاغرة ، لاشتداد الخلافات السياسية بين التحالفات والكتل ، اضافة الى وجود شبهات فساد تحوم حول المرشحين للوزارات السيادية المتبقية ، في وقت كشفت مصادر سياسية مسربة عن أسماء المرشحين للوزارات المتبقية.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها في تصريح صحفي ، ان “المرشحين للوزارات الثمانية المتبقية هم (عبد الامير غالب الحمداني لوزارة الثقافة، وقصي عبد الوهاب لوزارة التعليم العالي وصبا الدليمي لوزارة التربية، وهناء عمانوئيل لوزارة الهجرة )”.

وأضافت ، انه “تم ترشيح (فالح الفياض ل‍وزارة الداخلية، ودا را نور الدين لوزارة العدل، وصباح نوري الدليمي لوزارة التخطيط، وفيصل الجربا ل‍وزارة الدفاع ) “.

وأوضحت أن ” جلسة مجلس النواب ستعقد ، اليوم الثلاثاء ، لاكمال التصويت على الكابينة الوزارية ، بعد أن تم تأجليها من يوم الثلاثاء في الاسبوع الماضي الى اليوم لعدم الاتفاق بين الكتل والتحالفات السياسية على الوزراء المرشحين “.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق