الأربعاء 19 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

إعتقال سبعة أشخاص بتهمة "الدكة العشائرية" في بغداد

إعتقال سبعة أشخاص بتهمة “الدكة العشائرية” في بغداد

أعلنت الشرطة الإتحادية، اليوم الخميس، إعتقال سبعة أشخاص لإتهامهم بمحاولة تنفيذ “الدكة العشائرية” في شركة تحويل مالي وسط الكرادة بالعاصمة بغداد.

وذكرت الشرطة في بيان لها، أنه “أثناء تجوال قوة من فوج مغاوير الفرقة الأولى شرطة إتحادية قرب تقاطع المسبح، تم مشاهدة تجمع أشخاص قرب شركة الحارث للتحويلات المالية، وعند الوصول شوهد 7 أشخاص أحدهم يحمل مسدس نوع برونك و2 مخزن مع 25 إطلاقة يحاولون الدخول إلى الشركة أعلاه لغرض الدكة العشائرية كونهم لديهم تهديد مسبق للشركة “.

وأضافت، أنه “تم إلقاء القبض عليهم عندما كانوا يستقلون عجلتين، مبينةً أنه تم العثور في إحدى العجلات على بندقية كلاشنكوف مع مشلح يحتوي على 7 مخازن و 161 إطلاقة”.

وأشارت إلى، أنه “تم تسليم الأشخاص المتهمين وصاحب الشركة مع العجلات إلى مركز شرطة المسبح، لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم” على حد قولها.

يبدو أن تشريع قانون يجرم “الدكة العشائرية” في العراق لم يمنع مرتكبيها من تنفيذها، حيث تشهد محافظات الوسط والجنوب بين الحين والأخر قيام بعض الأشخاص بتنفيذ جريمة الدكة العشائرية التي تهدد أمن وسلم المواطنين، وسط ضعف الأجهزة الأمنية من محاسبة الأشخاص الذين يتسببون بتلك الدكة.

المصدر:وكالات

تعليقات