الاقتصاد العراقي في 2019الفقرالفقر في العراقديمقراطية الاحتلالسياسة وأمنية

المثنى: إرتفاع الهجرة من المحافظة بسبب البطالة

حذر عضو مجلس محافظة المثنى “طالب الميالي” اليوم الأربعاء، من إرتفاع كبير في نسبة البطالة، مشيراً إلى هجرة واسعة نحو محافظات عراقية أخرى وإقليم كردستان.

وقال “الميالي” بتصريح صحفي، أن “محافظة المثنى سجلت إرتفاعاً مخيفاً في نسبة العاطلين عن العمل، مشيراً إلى أنها شهدت هجرة واسعة نحو العديد من المحافظات العراقية وإقليم كردستان خلال الفترة المنصرمة”.

وبين، أن “سبب إرتفاع نسبة البطالة هو عدم وجود المشاريع الإستثمارية في المحافظة، وقلة الدرجات الوظيفية الحكومية، وتدهور كبير لدى القطاع الخاص، مؤكداً أن 20 ألف شخص تقدموا خلال الأيام القليلة الماضية لشغل 2000 درجة وظيفية ضمن قطاع التربية”.

ودعا “الميالي” حكومة بغداد إلى إتخاذ تدابير عاجلة تخص محافظة المثنى ورفع المخصصات المالية ضمن موازنة 2019، ودعم القطاع الخاص، وإنشاء المشاريع العمرانية.

وتفاقمت مشكلة البطالة في العراق خلال السنوات الأخيرة بسبب غياب الخطط الحكومية التي تهدف إلى توفير فرص عمل للعاطلين من خلال تفعيل القطاع الخاص، كما يتخرج سنوياً من الجامعات ألاف الطلاب دون أن يجدوا وضائف لهم في الدولة مما يجعل نسبة البطالة بإرتفاع مستمر وسط غياب الدور الحكومي من إيجاد الحلول والمعالجات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق