الأربعاء 19 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

العراق أكثر الدول تضرراً بالإقتصاد بسبب العنف

العراق أكثر الدول تضرراً بالإقتصاد بسبب العنف

أفاد تقرير مؤشر العنف والهجمات المسلحة لعام 2018، بأن العراق إحتل المرتبة الثانية بعد أفغانستان في أكثر البلدان تضرراً من ناحية التأثير الإقتصادي المرتبط بالعمليات المسلحة.

ونقلت صحيفة “التلغراف البريطانية” عن تقرير مؤشر الهجمات المسلحة، أن “أفغانستان إحتلت المرتبة الأولى في أكثر البلدان تضرراً نتيجة التأثيرات الإقتصادية للهجمات والعنف قياساً على نسبته من الناتج الإجمالي المحلي، وأن نسبة التكاليف بلغت حوالي 12.8 بالمائة من الناتج الإجمالي المحلي، مبيناً أنها شهدت زيادة ثابتة في مستوى العنف والعمليات المسلحة وإستمرار الصراع على مستوى السنوات الثلاث الماضية”.

وأضاف المؤشر، أن “العراق حل بالمرتبة الثانية وبلغت التكاليف الإقتصادية للعنف أكثر من عشر ناتجه المحلي الإقتصادي، وأن نسبته بلغت 10.8 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، مبيناً أن سوريا حلت في المرتبة الثالثة حيث بلغت التأثيرات الإقتصادية للعنف 5.8 بالمائة من الناتج الإجمالي المحلي “.

وتابع، أنه “نظراً لإنخفاض مؤشر الهجمات المسلحة في عام 2017 فقد تحسن موقع 94 بلداً في المؤشر، وأن 46 دولة بما فيها بريطانيا قد تدهور موقعها في المؤشر فيما ظلت دول أفغانستان والعراق وسوريا والصومال وجنوب اليمن تحتل المراتب الخمسة الأولى على التوالي في المؤشر”.

المصدر:وكالات

تعليقات