الموصلسياسة وأمنيةفصل الشتاء.. أزمات موسمية في العراق

حقوق الإنسان توجه نداء إستغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى

وجهت مفوضية حقوق الإنسان،اليوم السبت، نداء إستغاثة الى الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية لإنقاذ المتضررين جراء السيول في محافظة نينوى.
وقال عضو مفوضية حقوق الإنسان ”فاضل الغراوي“، في بيان أن “المفوضية وجهت نداء إغاثة انساني للحكومة والمنظمات الدولية والوطنية لإنقاذ النازحين في محافظة نينوى الذين غرقت مخيماتهم بسبب السيول التي إجتاحت المحافظة .
وأضاف ”الغراوي“ أن “السيول أدت الى غرق أكثر من (3000 ) الاف خيمة تعرضت للغرق والإنجراف بسبب الأمطار في مخيمات المدرج والجدعة في محافظة نينوى” .
ودعا الحكومة الى “إعادة النازحين فوراً الى مناطقهم بدل من أن يتعرضو الى خطر الموت في المخيمات”، مطالبا “وزارة التجارة والصحة والهجرة والمهجرين ووكالات الأمم المتحدة لتسيير قوافل إغاثة إنسانية عاجلة من غذاء وأدوية وبطانيات وحليب أطفال وإنشاء مخيم جديد لإستقبالهم وإستبدال الخيم التي غرقت في مخيمات النازحين.
ويعيش النازحين موجة نزوح جديدة بسبب السيول والفيضانات التي أغرقت خيمهم ، عدا التي عاشوها بداية المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم الدولة ، في ظل إهمال حكومي لمخيمات النازحين ومعاناتهم المأساوية التي يعيشوها في ظل الظروف القاسية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق