السبت 23 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حكومة عبدالمهدي العرجاء »

نائب: عبدالمهدي قد يلجأ لخطوات اضطرارية إذا فشل مجددًا

نائب: عبدالمهدي قد يلجأ لخطوات اضطرارية إذا فشل مجددًا

قال عضو مجلس النواب “ثامر ذيبان”، اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي سيلجأ إلى خطوة إضطرارية، في حال لم تتفق الكتل السياسية على حسم باقي الكابينة الوزارية.

وذكر ذيبان في تصريح صحفي، أن “الكتل السياسية في حال فشلت بالإتفاق على حسم الوزارات الثمان الشاغرة، سيكون رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مضطراً لعرض الأسماء على مجلس النواب من جديد لغرض التصويت”.

وأضاف، أنه “في حال فشل البرلمان أيضا في تمرير تلك الأسماء، فإن عبد المهدي سيعمل على شغل تلك الوزارات بالوكالة”.

وأكد ذيبان، أن “تحالف البناء يرفض بشكل قاطع إدارة الوزارات الشاغرة بالوكالة وتكرار تجربة السنوات السابقة”.

وفي ذات السياق، عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم، إجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية، في القاعة الدستورية في البرلمان، لمناقشة إكمال الكابينة الوزارية.

وقال مصدر نيابي في تصريح صحفي، أن “إجتماعاً عقد في القاعة الدستورية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس، “حسن الكعبي”، والنائب الثاني “بشير حداد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن الإجتماع عقد “بحضور رؤساء وممثلي الكتل النيابية، وجرى خلال الإجتماع مناقشة توزيع اللجان على الكتل ومراعاة مسألة الاستحقاق الانتخابي وعدد المقاعد وبالتوازي مع الوزارات النظيرة في الحكومة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء قدم مرشحين لـ 8 وزارات شاغرة، لا زالت القوى السياسية تختلف على تسمية وزرائها، من بينها الدفاع والداخلية، الأسبوع الماضي، قبل أن يخفق البرلمان في عقد جلسة تمريرهم.

المصدر:وكالات

تعليقات