الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إتلاف 8 اطنان من المواد الغذائية الفاسدة في بعقوبة

إتلاف 8 اطنان من المواد الغذائية الفاسدة في بعقوبة

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم السبت، إتلاف 8 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في بعقوبة.

وقال مدير إعلام صحة ديالى “فارس العزاوي” في تصريح صحفي، أن “فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة ديالى قامت بإتلاف 8 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة مختلفة الأنواع في إحدى مواقع الطمر في أطراف بعقوبة”.

وأضاف العزاوي، أن “المواد جرى إتلافها وفق محضرٍ رسمي، وتم ضبطها خلال سلسلة جولات التفتيش التي جرت في الأسواق داخل بعقوبة ومحيطها”.

وتعلن وزارة الصحة بين الآونة والأخرى إتلاف مئات الأطنان من المواد الغذائية الفاسدة بعد العثور عليها في الأسواق والمتاجر المحلية في مختلف مدن البلاد، إلا أن بضائع أخرى تتمكن من الإفلات بسبب الفساد لتدخل إلى الأسواق العراقية وتباع فيها.

ووقع كثير من المواطنين ضحية الأغذية الفاسدة التي تغزو الأسواق العراقية، وتعرضوا للتسمم نتيجة تناولهم مواد منتهية الصلاحية تم التلاعب بتاريخ إنتاجها وانتهاء الصلاحية فيها وتبين أنها مواد قادمة من إيران.

ووفقاً لتقارير دولية، احتل العراق المركز الأول بين الدول الأكثر فساداً في العالم ضمن تحليل نشرته منظمة الشفافية الدولية مطلع عام 2016، واحتل المركز الأول بعمليات تبييض الأموال عالمياً في استفتاء أجراه معهد بازل للحوكمة في سبتمبر/ أيلول 2017.

المصدر:وكالات

تعليقات