الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الجبوري : إعادة أكثر من 70% من النازحين جنوب المحافظة

الجبوري : إعادة أكثر من 70% من النازحين جنوب المحافظة

تصريحات يفندها واقع الحال ، هو حال النازحين العائدين الى ديارهم المدمرة بفعل العمليات العسكرية التي شهدتها بعد وعود حكومية لم يجدوا لها اي اثر ، حيث أعلن محافظ التاميم “راكان الجبوري “، الاحد ، عن إعادة أكثر من 70% من النازحين الى منازلهم في مناطق جنوب وجنوب غرب كركوك مركز المحافظة ، رغم انعدام الخدمات والامن حتى الان.

وقال الجبوري خلال ترأسه اجتماعا موسعا للدوائر الخدمية في المحافظة ، اننا “استطعنا إعادة اكثر من 70% من نازحي مناطقنا جنوبي كركوك وجنوب غربها ونعمل لأجل اكمال عودتهم ونفذنا عشرات المشاريع الخدمية سواء كان من خطة إعادة الاعمار او عن طريق الجهد الكبير للمنظمات الدولية كمشاريع ماء وكهرباء وطرق ومدارس” بحسب اعتقاده .

ووجه ، “الدوائر كافة لاستنفار جهودها لأعداد المشاريع واجراء الكشوفات بهدف تقديمها كخطة عمل لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة في العراق”.

وأوضح أن “صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لديه خطة كبيرة للعام الجديد، لذا عليكم ان تعملوا لتقديم المشاريع واعداد الكشوفات بما يضمن تقديم المشاريع وضمان إدخالها بالخطة وبما يسهم بتحقيق نجاحات لخطة إعادة الاستقرار للمناطق المستعادة ” على حد قوله .

وبين أنه “جرى متابعة واقع تجهيز الكهرباء بعد تسلم 100 ميكا من المستثمر في إقليم كردستان العراق وجهود الأدارة في كركوك بضمان تجهيز 100 ميكا أخرى لحصة المحافظة بما يخفف عن مواطني كركوك ويزيد ساعات التجهيز” بحسب اعتقاده .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات