الثلاثاء 26 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » دجلة والفرات.. تلوث خطير »

النتائج العالمية تؤكد نفوق الأسماك بفعل فاعل

النتائج العالمية تؤكد نفوق الأسماك بفعل فاعل

أعترف عضو مجلس النواب عن محافظة بابل “سلام الشمري” ، الأحد، بعد ظهور نتائج الفحص المختبري للنماذج التي أرسلتها وزارتي الصحة والزراعة الى خارج العراق للأسماك النافقة ، بأن نتائج الفحص أثبتت ان سبب النفوق حصل بـ”فعل فاعل”.

وقال الشمري في تصريح صحفي ، إن “وزارتي الزراعة والصحة أرسلت نماذج من الأسماك النافقة في بابل الى مختبرات خارج العراق تابعة لمنظمة الصحة العالمية للتأكد من سبب الوفاة”.

وأضاف ان “النتائج الأولية أثبتت بان سبب نفوق الأسماك حصل نتيجة التسمم وبفعل فاعل”، مبينا ان “منظمة الصحة العالمية أرسلت النتائج الى الوزارتين” ، متابعا ان “نواب بابل سيعملون وبالتعاون مع الجهات المعنية على فتح تحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته والمتسببين”.

وكان وكيل وزارة الزراعة “مهدي ضمد القيسي” اعلن الاسبوع الماضي ، عن القضاء على أزمة نفوق الأسماك بشكل نهائي في جميع المحافظات, مشيرا إلى انها بحاجة لثلاثة أشهر فقط من اجل تعويض كمية الأسماك النافقة في الأحواض من خلال تعويضها بالاصبعيات السمكية.

يشار الى ان محافظة بابل شهدت في ، الأول من شهر تشرين الثاني، نفوق ألاف الأسماك في ناحية الاسكندرية بشكل مفاجئ ومن ثم امتدت للمحافظات المجاورة.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات