السبت 23 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي في 2019 »

مطالبات بتخصيصات مالية لبحث تلوث المياه في البصرة

مطالبات بتخصيصات مالية لبحث تلوث المياه في البصرة

تتعمد حكومة البصرة المحلية تناسي مشكلة تلوث المياه وتسمم المواطنين بسببها ، لتتنصل من مسؤوليتها وتهرب منها ، حيث طالب عضو البرلمان عن المحافظة “حسن خلاطي”، الاحد، الحكومة بتخصيص مبالغ مالية لاجراء بحوث والوقوف على اسباب تلوث المياه في المحافظة.

وذكر خلاطي في مؤتمر صحفي مع عدد من نواب البصرة، ان ” التقرير الاولي للجنة المشكلة من حكومة البصرة للكشف عن التلوث اظهر اصابة عشرات الاف ابناء البصرة هي ان الملوثات التي تسببت بتلك الاصابات هي ملوثات كيماوية شملت النترات والكبريتات”، لافتا الى ان “اما البقية من ملوثات بايلوجية من بكتيريا وطحالب فهي ضئيلة”.

ودعا الحكومة الى “الاسراع بانشاء حواجز مائية لاحاطة المناطق الملوثة والحد من انتشار التلوث وتخصيص مبالغ مالية لاجراء بحوث معمقة للوقوف على اسباب التلوث ومضاعغة الجهود والاجراءات”، مشيرا الى “الاسراع باكمال المشاريع الاستراتيجية للمياه ومنها مشروع الهارثة وانشاء مشاريع تحلية بالمحافظة”.

كما أن معاناة المواطنين في البصرة بجنوب العراق ، آخر مايفكر به ساسة المحافظة الساعين للمال والمنصب على حساب كل شيء ، حيث أقر عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة “فالح الخزعلي “، الأحد، بتورط اعضاء مجلس المحافظة بالابتزاز والاصطفاف السياسي على حساب المحافظة وأهلها .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات