الإثنين 24 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: تثبيت العقود لن يكلف الدولة مبالغ كبيرة

نائب: تثبيت العقود لن يكلف الدولة مبالغ كبيرة

أكد عضو مجلس النواب ”عبد عون علاوي“، اليوم الأثنين، في تصريح لوسائل الإعلام، أن أصحاب العقود لا يحتاجون الى أموال كبيرة من أجل تثبيتهم على الملاك الدائم، مبيناً أن الحكومة عليها تنظيم أصحاب العقود وتحويلهم الى الملاك الدائم خاصة أن التغيير لن يكون كبيراً في الرواتب.

وقال ”علاوي“ أن أموال موازنة 2019 لاتكفي لتثبيت جميع العقود، وهي في الوقت ذاته مقاربة لموازنة 2014 حيث كانت 137 تريليون دينار في حين أن ميزانية العام المقبل بلغت 138 تريليون دينار، والأختلاف في الموازنتين هو أن في عام 2014 أحتوت الموازنة على تعيينات ودرجات وظيفية على عكس ماسيكون في ميزانية العام المقبل”.

وأضاف، أن أصحاب العقود بالإمكان تثبيتهم وفق موازنة 2019، حيث أن الفرق في المبالغ ليس بالكثير، خاصة انهم يتسلمون رواتبهم كل شهر مع باقي الموظفين، وبالتالي فأن موضوعهم بحاجة الى تنظيم فقط وليس تخصيص أموال كبيرة لهذا الغرض”.

وأوضح أن “ايرادات الغاز والمنافذ الحدودية ووزارة النقل وخاصة الطيران، تدخل في مجال الإيرادات الأخرى، وقد تقارن بإيرادات النفط، على الرغم من ان ثقل الموازنة يقع على عاتق النفط، وبالتالي فإن إنخفاض أسعار النفط لايؤثر بشكل كبير على الموازنة .

المصدر:وكالات

تعليقات