ازمة الكهرباء في العراقالاحتلال الامريكي للعراقالاقتصاد العراقي في 2019العراق بين احتلالينسياسة وأمنية

مساع أمريكية للاستحواذ على مشاريع تطوير الطاقة بالعراق

في محاولة لتثبيت الاحتلال الامريكي في العراق بعد اعادته تدريجيا ، أكد وزير الطاقة الامريكي ” ريك بيري ” ، لرئيس الوزراء ” عادل عبد المهدي ” ، اليوم الثلاثاء ، استعداد بلاده لتطوير قطاعي الكهرباء والنفط في العراق ، فيما رد “عبد المهدي ” على الوزير الامريكي أن استقرار العراق وفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية.

وقال عبد المهدي في بيان صدر عقب استقباله، اليوم، وزير الطاقة الامريكي “ريك بيري” والوفد المرافق له، إن “اللقاء شهد التأكيد على اهمية تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة في جميع المجالات”.

وشدد البيان ، على “ضرورة توسيع التعاون في مجالات الطاقة والنفط والملفات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة العراقية في مقدمة اولويات عملها بما يحقق نمو وازدهار الاقتصاد العراقي والاستثمار الأمثل لموارده الطبيعية” ، مشيرا الى ان “استقرار العراق بعد هزيمة “داعش” وفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية وتحفيز النشاط الاستثماري في جميع المحافظات العراقية”.

من جهته اكد وزير الطاقة الامريكي ” ريك بيري” ، بتصريح صحفي على “دعم بلاده للحكومة العراقية في المجالات كافة ولتوجهها بتعزيز الاستقرار وإعمار العراق وتطوير الاقتصاد وخصوصا في مشاريع الطاقة واستعدادها للمساهمة بتطوير ودعم قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط وفق خطط وتوجهات واولويات الحكومة في العراق” .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق