الاقتصاد العراقي في 2019الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيالمخاطر الاقتصاديةتحديات العراق 2020حكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنيةعام 2018 في العراقموازنة 2019

أزمة الموازنة جاءت امتداد للصراع على تشكيل الحكومة

أقر عضو البرلمان “عباس سروط” عن تيار الحكمة بزعامة “عمار الحكيم” ، اليوم الثلاثاء ، بأن تأخير التصويت على الكابينة الوزارية قد اثر على إقرار الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2019 مع بدء العد التنازلي لانتهاء السنة المالية الحالية.

وقال سروط في تصريح تصريح صحفي إن ” تعطل العمل وحسم الوزارات الشاغرة امتد ليشمل جميع الحقائب الثمان الشاغرة بعد أن قام وكلاء الوزراء بترحيل الاعمال والقرارات حتى يتم استيزار تلك الحقائب من قبل وزراء بالأصالة “.

وأضاف أن ” تأخر حسم ملف الوزارات الثمانية المتبقية أثر بشكل كبير على حسم ملف الموزانة المالية للعام المقبل 2019 ، رغم بقاء ايام معدودة لانهاء العام الميلادي 2018 “.

وكان سروط قد أكد في تصريح سابق ، أن “ماتبقى من الكابينة الوزارية لـ عبد المهدي لم يتم حسمها حتى الان”، مشيراً الى ان” الخلاف ليس على وزارتي الداخلية والدفاع فحسب بل شملت اغلب الوزارات المتبقية” بحسب قوله.

و في محاولة لاكمال الكابينة الوزارية الناقصة في بغداد بأي طريقة كانت ، للتخفيف من الخلافات المستعرة لاشهر حول اكمالها ، وجه رئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي”، خلال الساعات الماضية ، خطابا للفريق الركن “عبد الغني الاسدي” ، لغرض ترشيحه لوزارة الدفاع.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق