سياسة وأمنية

ترجيحات بإغلاق الخضراء بعد أيام من فتحها

بعد يومين من افتتاحها أمام حركة المرور لجميع المواطنين ، كشف مصدر في الشرطة ، اليوم الثلاثاء ، بأن فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين حالياً هو “تجريبي ” ولمدة “أسبوعين فقط” وبمعدل خمس ساعات يوميا فقط وليس على مدار اليوم باكمله ، مع احتمالية كبيرة اعادة اغلاقها مجددا بعد المدة المذكورة .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه بتصريح صحفي ، إن “فتح المنطقة الخضراء الواقعة وسط العاصمة لمرور المواطنين، يبدأ بشكل يومي من الساعة (5) عصراً، لغاية (10) ليلاً فقط”.

وبين أن “الجهات المختصة وضعت سقفاً زمنياً لمدة (15) يوماً مضى منها يوم واحد، تمثل فترة تجريبية، ومن المحتمل ان يغلق مجدداً اذا حصل أشكال امني”.

وتابع أن “دخول المواطنين الى المنطقة الخضراء، ممكن عبر ساحة الحسين منطقة الكرادة (خارج)، باتجاه ساحة عمار بن ياسر، ثم باتجاه الجسر المعلق الى ساحة المقاتل العراقي” ، مضيفا أن ” الطريق عبر المنطقة الخضراء مفتوح عبر ساحة عمان مروراً بتقاطع دمشق، ومن الجانب الشمالي من مطار بغداد الدولي وساحة النسور ايضاً”.

وأشار الى “نشر نقاط التفتيش وسونارات عبر هذه الطرق”، معتبراً اياه ” إجراء روتينياً كما هو الحال في مداخل منطقة الكرادة وقد يؤخر عبور المواطنين عبر المنطقة الخضراء بعض الوقت “.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق