الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حكومة عبدالمهدي العرجاء »

سياسي أوربي :الفياض رجل مرتبط بجرائم ضد الإنسانية

سياسي أوربي :الفياض رجل مرتبط بجرائم ضد الإنسانية

شاركت إيران بشكل فاعل في هدم العراق ، من أجل الإستحواذ عليه وضمان بقائه عاجزاً عن الوقوف بوجه أطماعها واعتدائاتها ، بشتى الطرق والأساليب ومنها فرض السياسيين التابعين لها في الحكومات المتعاقبة التي أنشأها الإحتلال الأميركي .

وقال منسق حملة “من أجل تغيير إيران”، “ستروان ستيفنسون” ، في حديث صحفي أن “المرشح المدعوم إيرانياً لمنصب وزارة الداخلية “فالح الفياض” متورط في المجزرة التي ارتكبت بحق جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة ، وأن نظام الملالي لم يساعد في بناء دول المنطقة بل شارك في هدمها”.

وأضاف “ستيفنسون” الذي يترأس أيضاً الجمعية الأوروبية لحرية العراق ، أن “الفياض هو الذي أمر ونسّق المجزرة بحق عناصر “مجاهدي خلق”، الذين كانوا في معسكر “أشرف” بمحافظة ديالى شمال بغداد، قبل سنوات”.

واعتبر السياسي الأوربي، الذي يترأس لجنة العلاقات مع العراق في الإتحاد الأوروبي سابقاً، أن “الفياض رجل مرتبط بجرائم ضد الإنسانية”.

وتابع “لم أر إيران تعرض دولاراً واحداً لإعادة إعمار العراق على عكس كل الدول الأخرى”.

وبيّن أن “ملالي إيران جيدون جداً في التدمير ولكنهم غير جيدين في البناء”.

وذكر متوقعاً أن “نظام الملالي لن يدوم في ظل العقوبات الأميركية الحالية ،وأن التظاهرات في إيران تزداد يوماً بعد يوم، وهذا النظام لن ينجو، والإقتصاد الإيراني في وضع السقوط، وأيام الملالي معدودة” حسب قوله.

المصدر:وكالات

تعليقات