تظاهرات جنوب العراقسياسة وأمنية

تظاهرة لأصحاب العقود في حقل الغراف النفطي بذي قار

تظاهر العشرات من المتعاقدين الأمنيين في حقل ”الغراف“ النفطي بمحافظة ذي قار صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.
وقال أحد المتظاهرين ، أنهم أمضوا أكثر من عشر سنوات في حماية الحقول والشركات النفطية كونهم تعينوا على ملاك هذه الحقول بصفة متعاقدين وبرواتب تبلغ 500 الف دينار شهريا على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها في ظل تكليفهم بواجبات كثيرة لحماية الإنتاج النفطي، مطالبا الحكومة المركزية بالنظر الى مطالبهم وتثبيتهم على الملاك الدائم ضمن موازنة العام المقبل.
من جانبه قال عضو مجلس محافظة ذي قار ”حسن الأسدي“ أن المحافظة كانت قد خاطبت الحكومة المركزية بهذا الشأن إلا أنها لم تحصل على أي تجاوب الأمر الذي يزيد من معانات هؤلاء المنتسبين في ظل الظروف الأقتصادية الحالية التي تتطلب تدخل أعضاء البرلمان من ممثلي المحافظة من أجل إعداد وإصدار مشاريع قرارات تضمن تثبيت أعداد كبيرة من المتعاقدين في قطاعات مختلفة.
وتشهد محافظة ذي قار جنوبي العراق بين الحين والأخر إنطلاق تظاهرات سلمية ، للمطالبة بتوفير فرص العمل وتثبيت أصحاب العقود على الملاك الدائم ، وتحسين الخدمات وتوفير الطاقة الكهربائية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق