الجمعة 22 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسؤول يستولي على ممتلكات بأرقى مناطق بغداد

مسؤول يستولي على ممتلكات بأرقى مناطق بغداد

إتخذ المسؤولون الحكوميون من مناصبهم طريقاً للإستيلاء على أموال الشعب ، مع تفشي الفساد والمحسوبية التي طالت أعلى الجهات التنفيذية والرقابية التي تقع على عاتقها حماية المواطن وأمواله .

وكشف عن قيام أحد المفتشين العامين باستقطاع ٤٠٠ متر من ملعب للأطفال واتخاذها كأرض سكنية بديلة عن قطعة أرض منحت له في منطقة ثانية لا تتوفر فيها أراض سكنية.

وقالت النائب “عالية نصيف” في بيان نشره مكتبها الإعلامي ” من المؤسف أن أنانية البعض جعلتهم يستسهلون الكثير من الأمور، ومن بينها الإستحواذ على أكثر من ثلث أرض مخصصة كملعب للأطفال، إذ قام أحد المفتشين العامين باستبدال قطعة أرض منحها له مجلس الوزراء في منطقة كرادة مريم (التي اتضح عدم وجود أرض سكنية فيها) بأرض بديلة مساحتها ٤٠٠ متر من أصل ١٠٠٠ متر مخصصة كملعب للأطفال في منطقة النعيرية ببغداد الجديدة“.

وأضافت أن “مفتشاً عاماً آخر ساعده في تمرير اقتطاع هذه الأرض من باب (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) ، وتم الإقتطاع بحجة أن ملعب الأطفال يسبب ضوضاء، وهذا عذر أقبح من الذنب، بالإضافة إلى خرق ضوابط الإستبدال “.

وأشارت إلى أن “الواجب الأساسي للمفتش العام محاربة المحسوبية وملاحقة الإنتهازيين، لكننا وللأسف نرى حالات من قبل البعض تثبت عكس ذلك تماما ”.

المصدر:وكالات

تعليقات