الأربعاء 19 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إنتخاب "الشويلي" محافظًا لبغداد يفجّر أزمة جديدة

إنتخاب “الشويلي” محافظًا لبغداد يفجّر أزمة جديدة

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، أن جلسة يوم أمس غير قانونية وسيتم إلغاء جميع قراراتها بما فيها إختيار فاضل الشويلي محافظا لبغداد، فيما بين أن مجلس المحافظة سيحدد موعداً جديداً لإختيار المحافظ.

وقال عضو المجلس “سعد المطلبي” في تصريح صحفي ، أن جميع مخرجات جلسة أمس الأربعاء سيتم إلغاءها كونها غير قانونية بما فيها إختيار فاضل الشويلي محافظا لبغداد، لافتاً إلى أن مجلس بغداد سيحدد موعداً جديداً لإختيار محافظه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن تحديد جلسة إختيار المحافظ الجديد خلافاً لعطوان العطواني ستكون مرهونة بتقديم الأخير إستقالته بشكل رسمي وتأدية اليمين الدستوري في مجلس النواب العراقي، مبيناً أن “العطواني لازال يمارس عمله كمحافظ لبغداد حتى الآن.

وكان مجلس محافظة بغداد قد أكد، أمس الأربعاء، أن الجلسة التي عقدت لإختيار المحافظ الجديد بعد فوز عطوان العطواني بعضوية مجلس النواب غير قانونية ولم يتم التبليغ بها بشكل رسمي من قبل رئيس المجلس “رياض العضاض”.

وكان النائب “بدر الزيادي” قد نفى، اليوم الخميس ، وجود أي إتفاق بين الحكمة وسائرون للحصول على منصب محافظ بغداد والبصرة، مشيراً إلى أن سائرون لا تزال تعلن تمسكها بمحافظ البصرة الحالي اسعد العيداني.

المصدر:وكالات

تعليقات