الاقتصاد العراقي في 2019سياسة وأمنية

الفساد والتلكؤ يؤخر إنجاز المشاريع الرياضية في ديالى

تعاني محافظة ديالى من تلكؤ واضح بانجاز المشاريع الرياضية، إذ أنها شهدت وضع حجر الأساس لمشاريع عدة لكنها لم ترى النور وتوقف العمل فيها بسبب شبهات فساد أو أمور فنية أخرى.

وكشف وزير الشباب والرياضة، “احمد العبيدي”، عن “تشكيل لجان باشرت أعمالها لتفقد جميع المشاريع المتلكئة والمتوقفة عن العمل”، مؤكداً بأن “مطلع العام القادم سوف تطلق حملة لإكمال جميع هذا المنشآت الرياضية”.

وأكد العبيدي، خلال تصريح صحفي، انه “تم إرسال لجنة إدارية تفقدت المنشات الرياضية التي توقف فيها العمل”، مؤكداً “إن العام القادم سوف يشهد انطلاق حملة لإكمال جميع المشاريع المتوقفة ومعرفة أسباب التلكؤ والتوقف وهل يمكن معالجتها آنيا أو معالجتها ضمن الموافقات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وان بداية العام القادم ستكون الانطلاقة الحقيقية لمعالجة كل الإخفاقات والتوقفات”.

وقال مدرب نادي ديالى لكرة اليد ، “محمد كاظم”، في تصريح صحفي، “أن محافظة ديالى تفتقر إلى المنشآت الرياضية بشكل كبير فمثل ما ترى الموقع الوحيد الصالح للاستخدام هي القاعة المغلقة والمسبح الاولمبي أنجزت فيه نسبة من العمل، لكن العمل توقف به وقد أنجز بنسبة 50% أو أكثر وبناية أخرى هي الرعاية العلمية أيضا متوقف العمل فيها”.

أما “مصطفى كريم”، وهو رياضي فقد أكد بأن “الكثير من المنشآت الرياضية لا تزال قيد الإنشاء أو أنشئت على الورق فقط لكن الفاسدين سرقوا أموالها، فمثلا هذا المسبح منذ عام (2007-2008 )، وقد وصلت نسبه انجازه إلى ما يقارب 40% والعمل فيه متوقف حالياً”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق