الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانوندمج الحشد في المنظومة العسكريةدور الحشد الإقليميسياسة وأمنية

تظاهرة ضد تجاوزات ميليشيا الحشد في المقدادية

تظاهر العشرات من أهالي قضاء المقدادية في محافظة ديالى ،اليوم السبت، إحتجاجاً على تجاوزات وتدخلات ميليشيا الحشد الشعبي.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى “أحمد جاسم” في لقاء صحفي ، أن “العشرات من أهالي المقدادية من كل النخب والعشائر خرجوا في تظاهرة سلمية أمام مبنى المجلس البلدي وسط القضاء احتجاجاً على أحداث يوم أمس وقيام جهات متنفذة بالإعتداء على منازل أعضاء في مجلس المقدادية”.

وأضاف أن “المتظاهرين قدموا مجموعة مطالب مشروعة للجهات الرسمية أبرزها منع تدخل الجهات المتنفذة بعمل المؤسسات الحكومية والتحقيق العاجل في احداث امس”.

وتابع “طالب المتظاهرون، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس محافظة ديالى ووزير الداخلية ورئيس هيأة الحشد الشعبي، بتحقيق مطالبهم والتي تتمثل في ما يلي” :

۱- منع التجاوزات التي حدثت من قبل الحشد الشعبي والأحزاب المتنفذة على أعضاء المجلس البلدي والقوات الأمنية التي أدخلت الرعب في قلوب المواطنين في قضاء المقدادية.

۲ – إيقاف التدخلات من قبل الحشد الشعبي في الأمور السياسية .

٣- مطالبة هيئة الحشد الشعبي بفتح لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب اقتحام المجلس البلدي من قبل الحشد الشعبي ومحاسبة المسيء والمسبب باهانة وضرب الأعضاء ضرب مبرح وإطلاق النار على بيوتات بعض الأعضاء وإدخال الرعب لعوائلهم.

4 – مطالبة أعضاء المجلس البلدي بتعليق العضوية لحين تدخل الحكومة المركزية ومحاسبة المعتدين على الأعضاء.

5 – استبعاد من كان سبب في الاعتداء على حرمة المجلس المحلي واعضائه من توليه المهام الادارية في القضاء.

وقامت ميليشيا الحشد الشعبي ،الجمعة الماضية، بالإعتداء على 3 من أعضاء المجلس البلدي لقضاء المقدادية، كما شهد الإعتداء إطلاق للعيارات النارية ، وتأتي هذه الأحداث ، بعد تصاعد الخلافات الحادة، حول حسم منصب قائممقام القضاء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق