السبت 23 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات البصرة.. غضب متصاعد »

مجلس محافظة البصرة يحمل العيداني وفليح مسؤولية أحداث الجمعة

مجلس محافظة البصرة يحمل العيداني وفليح مسؤولية أحداث الجمعة

أتهم رئيس مجلس محافظة البصرة ”وليد كيطان“ محافظ البصرة وقائد الشرطة بالأحداث التي جرت أمس الجمعة والإعتداءات على المتظاهرين وتفريقهم بالقوة .
وأصدر ”كيطان“ بيانا حول ما شهدته المحافظة أمس ، وجاء في البيان التالي :نظرا لما تعانيه البصرة من ضعف في الأداء التنفيذي الذي ألقى بظلاله على تقديم الخدمة الى المجتمع البصري الكريم ، ولعدم شرعية محافظ البصرة الحالي كونه يتمتع بعضوية مجلس النواب والتي تعد مخالفة دستورية وقانونية ،
دعا مجلس محافظة البصرة اليوم الى جلسة إستثنائية لإنتخاب محافظ جديد ضمن سلسلة إجراءات قانونية يستطيع النهوض بأعباء المحافظة ويلبي طموحات أبناء البصرة الكرام .
واشار البيان الى أن ضعف الأداء التنفيذي والتلكؤ في تغيير مدراء الدوائر الخدمية الذين ثبت تقصيرهم في الفترة الماضية وبرغم التوصية بتغييرهم من قبل مجلس المحافظة وتلبية لمطالب أبناء البصرة الذين تظاهروا لتحسين ملف الخدمات وتشغيل الشباب العاطلين عن العمل ,
وبالرغم من حصول التخصيصات المالية لمحافظة البصرة وكذلك المزيد من الصلاحيات والإستثناءات التي حصلت عليها محافظة البصرة من الحكومة الإتحادية .
كل هذه العوامل والمسببات دفعت مجلس المحافظة لأخذ دوره الطبيعي لإنتخاب محافظ ورئيس للمجلس في هذه الفترة الحرجة التي يعيشها أبناء البصرة .

المصدر:وكالات

تعليقات