سياسة وأمنية

إعتقال خمسة أشخاص بالعاصمة بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الإتحادية، اليوم السبت، إعتقال خمسة أشخاص بتهم وقضايا مختلفة في مناطق متعددة من العاصمة بغداد وفق مذكرات صاردة بحقهم من القضاء.

وقالت القيادة في بيان لها، أن “قوة من الفرقة الأولى ألقت القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في دار سكناهم ضمن منطقة النهروان تقاطع 9 نيسان جنوب العاصمة بغداد، مبينةً أن المتهمين مطلوبين إلى مديرية إستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى حسب مذكرات القبض الصادرة من محكمة إستئناف ديالى الإتحادية – محكمة تحقيق بعقوبة”.

وأضافت، أن “قوة أخرى من اللواء السادس الفرقة الثانية ألقت القبض على متهم من سكنة السيدية مطلوب وفق المادة 446 من قانون العقوبات، وفق قرار قاضي محكمة البياع، مبينةً أن قوة أخرى من الشرطة الإتحادية إعتقلت شخص أخر في منطقة زيونة والصادرة بحقه مذكرة قبض وتفتيش من مكتب التحقيقات القضائية في الكاظمية وفق المادة 459 من قانون العقوبات”.

وأشار إلى أن “المتهمين تم تسليمهم إلى مراكز الشرطة كلاً حسب منطقته لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم” على حد قول البيان.

وبالرغم من تزايد حملات الإعتقال التي تقوم بها القوات الحكومية في العاصمة بغداد بحجة أنهم مطلوبين للقضاء، إلا أن الوضع الأمني يشهد تراجعاً كبيراً، مع إنتشار المليشيات التي تقوم بعمليات قتل وسطو مسلح بحق العديد من المواطنين، مما يؤكد العجز الحكومي من فرض سيطرته على الأمن ومحاسبة العصابات الإجرامية.‎

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق