سياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

مطالبات بإسراع تشكيل الحكومة بعد توتر الأوضاع السياسية والأمنية

دعا الرئيس العراقي “برهم صالح” اليوم السبت، إلى الإسراع والسعي الجاد لإكمال المناصب الوزارية الشاغرة في الحكومة الحالية.

وقال صالح، خلال تصريح صحفي، أنه عليهم تجاوز التعثر السياسي الراهن بالركون إلى المصلحة الوطنية العليا، ولا ينبغي التهوين من ضرر التعثر السياسي الراهن على مسار العمل المتوقَّعِ من الجميع في السلطتين التشريعية والتنفيذية، ودعم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في مهمته الوطنية الصعبة والحساسة”.

وأضاف أن “الإسراع في إكمال تشكيل الحكومة يعد رسالة ضرورية من الكتل السياسية للشعب العراقي وتقديره لتضحياته ، وأن الحراك السياسي يجب أن لا يتحول إلى خلافٍ يهدد سلامة المشروع الوطني في بناء الدولة وإستكمال مؤسستها.

ويسعى الرئيس العراقي برهم صالح إلى إيجاد حلول من أجل حسم عملية إستكمال “الكابينة” الوزارية والشواغر فيها خلال جلسة البرلمان المقبلة يوم الثلاثاء، بعد لقاءات متواصلة مع الزعامات العراقية.

ولا تبدو الأجواء مهيأة لحسم إعلان سد الشواغر في حكومة عبد المهدي بشكل كامل على خلفية عدم حسم أسماء المرشحين لحقائب الداخلية والدفاع والعدل والهجرة والمهجرين، فيما يوجد إتفاق كامل من جميع الكتل البرلمانية على المرشحين لحقائب الثقافة والتعليم العالي والتخطيط والتربية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق