سياسة وأمنية

قائممقام سنجار: نزوح عشرات العائلات خوفا من القصف التركي

تزامنا مع القصف الحربي التركي المكثف خلال الايام الحالية على مناطق عدة بشمال العراق وقضاء سنجار تحديدا ، أقر قائممقام قضاء سنجار “فهد حامد”، اليوم الاحد ، بازدياد مخاوف أهالي القضاء بعد القصف الجوي الاخير الذي طال مناطق قريبة منهم ، كاشفا عن هجرة عشرات الأهالي.

وقال حامد في تصريح صحفي ، إن “هناك العديد من الاهالي في القضاء تركوا قراهم وذهبوا باتجاه جبل سنجار لحماية انفسهم من القصف المتكرر بين فترة واخرى”.

وأضاف  ، أن “سنجار خالية تماما من تواجد حزب العمال الكردستاني والقصف يستهدف اناسا لا علاقة لهم بالحزب”، مبيناً أن “ما يوجد في سنجار هي قوات من اهالي القضاء من ابناء المكون الايزيدي من وحدات حماية سنجار” بحسب قوله .

وأشار، الى ان “موقف الحكومة الاتحادية مايزال ضعيف جدا والاهالي لديهم مخاوف عديدة من تجدد القصف التركي”.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت في وقت سابق أمس السبت، إنها ستواصل ضرب حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وياتي ذلك بعد يوم من تقديم بغداد شكوى رسمية من أن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك ” سيادة العراق ” وتعرض المدنيين للخطر.

وأعلن الجيش التركي، الجمعة الماضية ، أنه قتل ثمانية من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية شنها على عدة مناطق شمالي العراق، مما دفع السلطات في العراق  لاستدعاء السفير التركي.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق