سياسة وأمنية

مطالبات بنقل الكتل الكونكريتية من الخضراء إلى الحدود العراقية

جددت لجنة الخدمات في مجلس النواب ، اليوم الاحد ، مطالبتها بنقل الكتل الكونكريتية التي تم رفعها من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد إلى الحدود العراقية السورية لتفادي الخروق الأمنية المتكررة في في الاونة الاخير في تلك المناطق الحدودية، مبينة أنها ستفاتح مجددا أمانة بغداد وقيادة حرس الحدود بنقل تلك الكتل من العاصمة نحو الحدود.

وقال عضو اللجنة “وليد السهلاني” في تصريح صحفي، إن “فتح المنطقة الخضراء أصبح أمرا ضروريا ولا يمكن ان يتراجع عنه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، لافتا إلى إن “الضغوط الأمريكية بعدم فتح الخضراء ستفشل ولن تلق إي استجابة لها من قبل الحكومة الحالية”.

وأضاف أن “الكتل الكونكريتية التي رفعت من المنطقة الخضراء يجب إن يتم نقلها نحو الحدود العراقية السورية التي تتعرض بين الفينة والأخرى إلى هجمات من قبل “داعش” الذي يحاول العودة للبلاد مجددا”، مبينا إن “نقل الكتل الكونكريتية نحو المناطق الحدودية أمر ايجابي ويحقق توفير الحماية من الخروق الأمنية”.

وبين أن “لجنة الخدمات ستعمل على مفاتحة أمانة بغداد و قيادة حرس الحدود على نقل تلك الكتل نحو الحدود بين العراق وسوريا وجعلها حواجز ذكية بعد تأهيلها بشكل امني رصين”، موضحا إن “العاصمة ستشهد رفع كامل لجميع الكتل الكونكريتية المنتشرة في مناطقها خلال المرحلة المقبلة”.

وكانت لجنة الخدمات في مجلس النواب قد أقترحت ، الخميس الماضي ، نقل الكتل الكونكريتية التي تم رفعها من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد والتي تضم مقرات الحكومة والسفارات الاجنبية بعد فتحها امام حركة المواطنين ، الى الحدود العراقية السورية التي تشهد تدهورا امنيا وانفلاتا واضحا خلال الفترة الحالية ، تجسدت بهجمات مسلحة على تجمعات ميليشيات الحشد الشعبي المتمركزة في تلك الاماكن وداخل الاراضي السورية ايضا .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق