الجمعة 18 يناير 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بيع درجات وظيفية في صلاح الدين بـ 15 ألف دولار

بيع درجات وظيفية في صلاح الدين بـ 15 ألف دولار

الفساد المتغلغل في مؤسسات الدولة ودوائرها مستمر عبر سنوات طويلة ومتعاقبة ، حيث أقر محافظ صلاح الدين “عمار الجبر”، اليوم الأحد، بسعي الفاسدين بيع الدرجات الوظيفية الخاصة بتربية المحافظة للمواطنين بـ 15 ألف دولار ، وسط فشل كبير وواضح للدور الرقابي في المحافظة .

وقال الجبر في تصريح صحفي اننا “نحذر من التلاعب في الدرجات الوظيفية المخصصة لمديرية تربية المحافظة والبالغ عددها ٢٣٠٠ درجة”، مشيراً إلى “وجود فاسدين يسعون لبيعها لمواطنين على حساب الخريجين واصحاب الشهادات والاستيلاء على استحقاقاتهم مقابل مبالغ وصلت إلى أكثر من ١٥ ألف دولار”.

وأضاف “أود أن اشرح آلية التعيين على ملاك وزارة التربية تبدأ باحتساب نقاط”، مردفا: “منها أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الإعدادية فما فوق وان يكون اختصاصه ضمن الاختصاصات المطلوبة والنقص الحاصل في مدارس المحافظة وللخريجين القدامى نسبة 40% وللجدد 40% ومن ذوي الشهداء 10% ومن الفقراء 10%”.

وشدد ، على “عدم السماح لأي شخص بالتدخل في ملف التعيينات”، مبينا أنه “لن تكون هناك نسب لأعضاء مجلس المحافظة والأخير حق المراقبة والمتابعة ومحاسبة المحافظ وتربية المحافظة في حال ثبت اي نوع من الفساد او الوساطة” بحسب بقوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات