الإثنين 18 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

منظمات تطالب بكشف مصير مفقودي المناطق المنكوبة

منظمات تطالب بكشف مصير مفقودي المناطق المنكوبة

منظمات إنسانية وفعاليات جماهيرية أبدت تفاعلها الكبير ، مع الدعوات المتواترة ، لكشف مصير المغيبين قسرا من أبناء المناطق المستعادة بالعمليات العسكرية والمعارك والقصف العشوائي الذي حولها الى خراب ، حيث تم مطالبة لحقوق الإنسان البرلمانية بدور أكثر جدية لكشف مصير المئات من الذين فقدوا ، والتقصي عن حقيقة وجود السجون والمعتقلات السرّية التابعة للأحزاب في العراق وتدار من قبل ميليشيات مسلحة مرتبطة بالدولة وموالية لايران.

وأكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” عائلات المغيبين دعت ، لجنة حقوق الإنسان البرلمانية إلى إدراج موضوع أبنائهم المغيبين على جدول أعمال البرلمان “.

وكان عضو مجلس النواب  ” محمد الكربولي”، قد أكد في وقت سابق ، الأحد ، أن مصير المئات من المغيبين والمختطفين من أبناء المحافظات المحررة، لا يزال مجهولاً ، حيث كتب في تغريدة له على موقع “تويتر” ، أن “مصير المئات من المغيبين والمختطفين من ابناء المحافظات المحررة لازال مجهولاً “، مشيراً إلى أن “المنظمات الأممية تتحدث عن وجود سجون سرية خارج سلطة الدولة “.

وأماطت مصادر صحفية عربية اللثام عبر تقارير مفصلة ، عن وجود عشرات السجون السرية تحت الأرض، تديرها ميليشيات مسلحة متنفذة في الدولة بالعراق ، بمناطق ومدن عدة في البلاد وأبرزها ناحية جرف الصخر الواقعة شمالي مدينة الحلة مركز محافظة بابل.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات