أزمة العشوائيات السكنيةسياسة وأمنيةفصل الشتاء.. أزمات موسمية في العراق

غرق شوارع تكريت بسبب غزارة الأمطار

إشتكى أهالي عدد من الأحياء في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، اليوم الإثنين، من غرق شوارع المدينة، بسبب غزارة الأمطار وإنعدام شبكات الصرف الصحي وغياب الدور الحكومي والخدمي.

وقال “فراس التكريتي” وهو أحد مواطني المدينة، بتصريح صحفي، أنه “يأسف للوعود والخطط التي يطلقها مسؤولي المحافظة مع كل أزمة تمر عليهم، مشيراً إلى أن سبب غرق الشوارع والأحياء السكنية يعود إلى إنعدام شبكات الصرف الصحي والتوقف عن إنجاز مشروع مجاري تكريت الكبير، بسبب صفقات فساد أدت إلى سرقة الأموال المخصصة له”.

من جهتها أضافت المواطنة “ناهدة عبدالخالق” أن  “إهمال الحكومة المحلية في صلاح الدين لموضوع الخدمات وإنعدام المشاريع وسرقة الأموال المخصصة لها بالفساد لأخطر من المجاميع المسلحة، متهمةً بعض الجهات المتنفذة بقتل أبناء المحافظة على طريقة الموت البطيء”.
من جانبه، عزا مدير مجاري صلاح الدين “نمر عادل” بتصريح له، أن “سبب غرق بعض الأحياء في تكريت يعود إلى الشبكة المتهالكة وشدة الأمطار والتجاوز على أنابيب المجاري من قبل المواطنين، رافضاً الحديث عن أسباب توقف العمل في مشروع مجاري تكريت الكبير”.

وعلى مدى 15 عاماً أهملت الحكومات المتعاقبة بعد الإحتلال الأمريكي أحد أهم ملفات الخدمات ألا وهو ملف المجاري، حيث تعاني مدن وأحياء العراق من الغرق بمياه الأمطار، بسبب شبكات المجاري المتهالكة، والإهمال الحكومي المتعمد لهذا الملف، الذي زاد من معاناة المواطنين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق