الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع السياسيسياسة وأمنية

البرلمان يصوت على 3 وزراء من أصل 8 وزارات شاغرة

صوت أعضاء مجلس النواب في بغداد في الجلسة الاعتيادية ، اليوم الثلاثاء ، على اختيار “قصي السهيل” وزيراً للتعليم العالي ، و”نوري الدليمي” وزيراً للتخطيط  ، و”عبدالامير الحمداني” وزيراً للثقافة ، فيما منعت الخلافات المتواصلة التصويت على مرشحي وزارتي التربية والهجرة والمهجرين .

وأكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ، ان “مجلس النواب صوت بالاغلبية على اختيار قصي السهيل وزيراً للتعليم العالي ونوري الدليمي وزيراً للتخطيط و عبدالامير الحمداني وزيراً للثقافة ، في الجلسة الاعتيادية التي عقدت اليوم الثلاثاء “.

وأضافت أن ” جلسة البرلمان لم توفق في التصويت على اختيار مرشحي وزارتي التربية والهجرة والمهجرين “، مبينة إنه” لم تحصل الموافقة على “صبا الطائي” وزيرة للتربية، ولم تحصل الموافقة على “هناء عمانوئيل” وزيراً للهجرة والمهجرين”.

وبينت أن ” مجلس النواب رفع جلسته الاعتيادية الى يوم الخميس المقبل لتأدية اليمين الدستوري بعد التصويت على 3 وزراء ضمن الكابينة الحكومة الحالية “، موضحة أن ” الحلبوسي رفع الجلسة بعد كسر النصاب من قبل تحالف الاصلاح وعدد من نواب الكرد “.

وعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس “محمد الحلبوسي” وحضور261 نائباً ، وصوت المجلس على تقديم فقرة استكمال التصويت على الكابينة الوزارية كفقرة أولى.

وكان رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” عقد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ببعض نواب تحالف الاصلاح والاكراد لاقناعتهم بدخول الجلسة، الى ذلك دعا رئيس الهيئة السياسية بتحالف سائرون “نصار الربيعي” تحالف الاصلاح لدخول الى الجلسة بعد اتفاقه مع رئيس المحور الوطني “محمد الكربولي” و”الخربيط” على مرشح التربية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق