الأحد 22 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العراق يلجأ للدول الأجنبية لإنقاذ القطاع الأمني المنهار 

العراق يلجأ للدول الأجنبية لإنقاذ القطاع الأمني المنهار 

التدهور الامني الملحوظ ولاعوام ممتالية اعقبت احتلال العراق  ، جعلت الحكومة تتخذ خطوات بهدف تعزيز وتطوير القدراته الأمنية، في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، من خلال اللجوء الى الدول الاجنبية وأبرام مذكرات أمنية ومنها هنغاريا ، في محاولة للحد من الانفلات الامني الكبير في معظم مدن ومحافظات العراق .

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في بيان صحافي، انه ” تم التوقيع مع جمهورية هنغاريا مذكرة تعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والتي نصت على تبادل المعلومات الاستخبارية وبناء القدرات المشتركة والتواصل الاستراتيجي والتنسيق في مواجهة الارهاب بين جهاز مكافحة الإرهاب في العراق ومركز مكافحة الإرهاب في جمهورية هنغاريا”.

وأوضح أنّ “الوفد العراقي الممثل لجمهورية العراق، والذي وقع العقد، ترأسه رئيس الجهاز الفريق الأول الركن “طالب شغاتي”، فيما قاد الوفد الهنغاري مدير مركز مكافحة الإرهاب الهنغاري “حَاجي يونس” ممثلاً عن الجانب الهنغاري”.

يأتي ذلك في وقت بدأ فيه رئيس الحكومة “عادل عبد المهدي”، حراكاً لمتابعة الملف الأمني، متخذاً قرارات استثنائية وتغييرات جذرية فيه، بينما يؤكد خبراء أمنيون أنّ” العراق بدأ مراجعة شاملة لخططه واستعداداته الأمنية بشكل عام ” بحسب اعتقادهم .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات