العنف والجريمة بالعراقسياسة وأمنية

إعتقال 10 أشخاص بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، إعتقال 10 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة في عموم العاصمة بغداد.
وقالت القيادة في بيان لها، أن “قوة من فوج المغاوير الأول تمكنت من إلقاء القبض على متهمين إثنين يقومان بكسر كاميرات المراقبة للمحلات التجارية ضمن منطقة هور الباشا”.

وأضافت أن “قوة من لواء المشاة (24) تمكنت من إلقاء القبض على متهم ضمن منطقة السلاميات، مبينةً أن قوة من اللواء (44) إعتقلت متهم أخر ضمن منطقة الإنتصار شمال شرقي بغداد”.

وبينت، أن “قوة من اللواء الخامس شرطة إتحادية تمكنت من القبض على سارق ضمن منطقة الشعلة، بالإضافة إلى إعتقال سارق آخر من قبل اللواء السادس شرطة إتحادية قرب ساحة الشهداء غربي بغداد وسارق ثالث ضمن منطقة النهروان”.

وأشارت إلى أن “قوة من اللواء 44 تمكنت من إعتقال شخصين بتهمة تعاطي المخدرات ضمن منطقة الشعب قرب سوق (4000) ضبط بحوزتهما كمية من المواد المخدرة وأدوات التعاطي، مؤكدةً إحالة جميع المتهمين إلى الجهات القانونية لينالوا جزائهم العادل” على حد قولها.

وعلى الرغم من تزايد حملات الإعتقال في العاصمة بغداد بحجة فرض الأمن، إلا أن الوضع الأمني يشهد تراجعاً كبيراً بسبب سيطرة المليشيات وسطوتها على الملف الأمني، الأمر الذي أدى إلى إنتشار كبير لعصابات القتل والسطو المسلح دون رادع لها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق