سياسة وأمنية

تكسي بغداد.. صفقات فساد في العقود

أفادت مصادر في وزارة النقل ، اليوم الخميس ، عن تجديد عقد شركة تكسي بغداد قبل انتهاء مدته بسنة واحدة وارتكاب مخالفات أخرى ، فيما أشارت إلى أن هناك ثلاث شخصيات كبرى تقف وراء الشركة أبرزهم وزير النقل الحالي عبد الله العيبي.

وذكر مصدر أن “عقد تكسي بغداد ينتهي بنهاية عام 2019 ولكن تم تجديده مبكرا وقبل نحو عام من انتهائه بسبب مخاوف من افتتاح شارع المطار وفتحه أمام المواطنين” ، لافتا إلى أن” هناك ثلاث شخصيات هي المؤسسة لتكسي بغداد ومنتفعها منها هم كلا من وزير النقل الحالي و محمد باقر الزبيدي ابن وزير النقل الأسبق فضلا عن المدير التنفيذ للشركة المدعو عمار” .

وأشار المصدر إلى أن ” الوزارة ارتكبت مخالفات أخرى تخدم الشركة ذاتها ومنها إضافة مبلغ 9 آلاف دينار إلى أسعار التذاكر تعويضا عن جعل النقل من ساحة عباس ابن فرناس إلى المطار مجاناً بحسب ما أعلنه الوزير العيبي.

ويشتكي المسافرون عبر مطار بغداد الدولي من ارتفاع أجور النقل من ساحة عباس بن فرناس إلى المطار وبالعكس وكذلك من الساحة المذكورة إلى باقي مناطق بغداد، حيث يتعرضون للاستغلال من قبل سائقي سيارات الأجرة والباصات في المطار وباتت هذه المشكلة معروفة لدى جميع المسافرين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق