السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تجاهل البرلمان لإكمال تشكيل الحكومة في جلسة اليوم

تجاهل البرلمان لإكمال تشكيل الحكومة في جلسة اليوم

رحَّل البرلمان حسم موضوع الوزارات الشاغرة في حكومة “عادل عبد المهدي “، إلى أجل غير معلوم وسط العجز عن تجاوز الخلافات السياسية بشأنها، بينما استمر بعمله بجدول أعمال تقليدي، وسط تأكيدات بعدم وجود بوادر لتجاوز الأزمة.

وقالت مصادر صحفية في حديث لها أن ” عبد المهدي، والجهات السياسية الضاغطة معه عجزوا عن التقريب بين الكتل السياسية المتصارعة على الحقائب الشاغرة، في وقت يعد فيه الصراع على حقيبة الداخلية هو الأشد، تليها الدفاع، ومن ثم بذروة أقل يستمر الخلاف بشأن حقائب العدل والتربية والهجرة”.

وأضافت أنه “في الوقت الذي يترقب فيه الشارع العراقي، عقد جلسة برلمانية، اليوم السبت، لإكمال التصويت على تلك الحقائب، أصدر البرلمان، بياناً صحافياً بشأن جدول أعمال الجلسة، والذي تضمّن، “التصويت على القضاة المرشحين لمحكمة التمييز الاتحادية، وتشكيل لجنة تحقيقية بخصوص مطار النجف، وعرض تقرير لجنة التربية بخصوص الدرجات الوظيفية”، من دون الإشارة إلى موضوع الوزارات الشاغرة.

وأوضحت أن “مصدراً مطّلعاً قال إنّ مساعي إكمال التشكيلة الحكومية وتجاوز الخلاف بين الكتل السياسية وصلت إلى طريق مسدود، وأنّ جميع الأطراف السياسية متمسكة برأيها بشأن المرشحين، الأمر الذي يعيق إكمال التشكيلة الحكومية خلال الفترة القريبة المقبلة”.

وذكر المصدر أن “موضوع المرشحين رحّل إلى أجل غير معلوم، بينما سيستمر البرلمان بعمله التقليدي بجدول أعمال بسيط، إذ إنّ غالبية المشاريع متعلقة بإكمال التشكيلة الحكومية”.

المصدر:وكالات

تعليقات